الرئيسية/ اخبار الصحة
دراسة : الزيوت الغنية باوميجا 3 لا تساعد في الازمات القلبية طباعة المقال print
ارسل لصديق print

اظهرت دراسة ان اعطاء المرضى الذين لهم تاريخ من الاصابة بازمات قلبية مسلى غني بزيوت اوميجا 3 بالاضافة الى العقاقير القياسية لا يحدث اختلافا لفرص اصابتهم بازمة متكررة.

وقال باحثون هولنديون الاحد ان دراسة استمرت 40 شهرا لاكثر من 4800 مريض اظهرت ان تناول جرعات منخفضة من احماض اوميجا 3 الدهنية في الزيوت لا يخفض بشكل كبير معدلات الاصابة بازمات قلبية خطيرة وامراض شرايين القلب الاخرى .

وهذه النتيجة محبطة لشركة يونيليفر عملاق الاغذية والسلع الاستهلاكية التي تصنع الزيت المستخدم وتثير تساؤلات بشأن فوائد اوميجا 3 التي اظهرتها دراسات سابقة لحماية القلب .

ولكن من غير المرجح ان يتعجل الاطباء لتغيير اساليبهم الاكلينكية، ويصف كثيرون بالفعل كبسولات زيت السمك اوميجا 3 لخفض الدهون الثلاثية وهي نوع من دهون الدم المرتبطة بانسداد الشرايين.

وقال سكوت رايت من مايو كلينيك في الولايات المتحدة والذي لم يشارك في هذا البحث "سينظر اليها على انها دراسة سلبية الى حد كبير وسيظل الناس المتحمسون لاحماض اوميجا الدهنية متحمسين لها وسيبقى الناس المتشكوون متشككين."

وقال دان كروموت من جامعة واجينينجين والذي رأس هذه الدراسة للجمعية الاوروبية لطب القلب ان انعدام الفعالية ربما يعكس خلفية العلاج الجيد جدا بالادوية الذي يتلقاه المرضى مع حصول 85 في المئة على ادوية خفض الكوليسترول بالاضافة الى اقراص ضغط الدم وسيولة الدم.

وقال "وجدنا ان معدل الوفاة بسبب شرايين القلب بين من شملتهم الدراسة كان نصف المتوقع فقط ربما بسبب علاجهم الممتاز ، هذا ربما كان ايضا سبب انخفاض حدوث امراض رئيسية متعلقة بشرايين القلب خلال فترة المتابعة لدى مجموعات الحمض الدهني بالمقارنة مع مجموعة الدواء الوهمي."


واقرا أيضا :
إستشارى مناعة: 40 دراسة طبية تؤكد أهمية البقدونس للبشرة
الإسراف فى تناول السكريات ليلاً يؤدى الى قصر القامة
الكالسيوم يحسن مزاج المرأة
دراسة: الاكتئاب والقلق للحامل يؤثر على نمو الطفل
العلاج عبر الهاتف يساهم بالشفاء من الالتهاب العضلي التليفي


أضف تعليق :
تعليق
التعليقات :

2011-04-03
z

 

 

 

 

 




سياسة السرية |  اعلن معنا |  إتصل بنا

NEWZNA:  all rights reserved 2008 - Powered by ITMIDDLE