الرئيسية/ اخبار الصحة
الخضروات الورقية تخفف خطر الاصابة بالسكري طباعة المقال print
ارسل لصديق print

أكد علماء بريطانيون ان تناول الخضروات الورقية تخفض بشكل كبير خطر الاصابة بمرض السكري، وبعد مراجعة 6 دراسات اجريت في وقت سابق بشأن الصلة بين السكري وتناول الفواكه والخضروات، وجدوا ان تناول الخضروات مثل السبانخ والكرنب والبروكلي يوميا يخفض خطر الاصابة بنسبة 14 %.

والنوع الثاني من مرض السكري هو الاكثر شيوعا فى العالم سواء الغنية او الفقيرة بسبب انظمة الطعام الغنية بالدهون والسكر ونمط الحياة الحضرية، وقد اظهر فريق الباحثين بقيادة الدكتورة باتريس كارتر من جامعة ليستر في وسط انجلترا ، انه يعاني اكثر من 220 مليون شخص في العالم من هذا المرض الذي يتسبب بوفاة اكثر من مليون منهم سنويا بحسب ارقام منظمة الصحة العالمية 2009، ومع ارتفاع نسب البدانة، قد يتضاعف عدد الوفيات فى 2020 .

وتفيد الدراسة التى نشرت الجمعة في مجلة "بريتيش ميديكال جورنال" ان ممارسة الرياضة والتغذية عاملين مهمين للوقاية من المرض الا ان ثمة جدلا حول اي من الاطعمة هو الافضل في ذلك لان القليل من الدراسات اجريت في هذا المجال، وقد اشار فريق كارتر الى ان الخضروات المورقة مفيدة لانها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة والماغنسيوم والاحماض الدهنية اوميجا 3 وكلها ثبت ان لها فوائد صحية

واقرا أيضا :
إستشارى مناعة: 40 دراسة طبية تؤكد أهمية البقدونس للبشرة
الإسراف فى تناول السكريات ليلاً يؤدى الى قصر القامة
الكالسيوم يحسن مزاج المرأة
دراسة: الاكتئاب والقلق للحامل يؤثر على نمو الطفل
العلاج عبر الهاتف يساهم بالشفاء من الالتهاب العضلي التليفي


أضف تعليق :
تعليق
التعليقات :

2011-05-28
6

2011-02-25
L

 

 

 

 

 




سياسة السرية |  اعلن معنا |  إتصل بنا

NEWZNA:  all rights reserved 2008 - Powered by ITMIDDLE