الرئيسية/ اخبار الصحة
دراسة حديثة: سوء التغذية في الطفولة يؤثر في الكبر طباعة المقال print
ارسل لصديق print

كشفت دراسة علمية حديثة أن سوء التغذية أثناء الطفولة قد يؤثر على وظائف المخ عند التقدم في العمر وخصوصا في الدول الفقيرة والنامية. وتظهر الدراسة في "جامعة ميتشيغان ستيت" التي استندت

على متابعة أكثر من 15 ألف مسن في الصين، أن مكافحة الجوع لا تنقذ الأرواح فحسب، بل تحسن الصحة عامة، وقد تؤدي لتعزيز الصحة العقلية في المراحل المتقدمة من العمر. وتقدر الدراسة التي نشرت في "مجلة العلوم الإجتماعية والطب" عدد الأطفال دون سن الخامسة، من يعانون من التقزم بسبب الجوع والمرض أو كلاهما، بأكثر من 178 مليون طفل حول العالم. ولفت الباحثون إلى أن الدراسات السابقة ركزت على سوء التغذية في مرحلة الطفولة وكيفية تأثيرها على الصحة البدنية والوفيات، مع القليل من الاهتمام المكرس لآثاره السلبية طويلة الأجل على نمو الدماغ ووظيفته. وأوضح بروفيسور زيمني زانغ، الذي قاد الدراسة، مكافحة الجوع في مرحلة الطفولة قد يخفض فاتورة النفقات الطبية مستقبلاًومشيرا الى أن رعاية من يعانون من العته أو ضعف الإدراك أمر مكلف للغاية للعائلات والمجتمع.

واقرا أيضا :
إستشارى مناعة: 40 دراسة طبية تؤكد أهمية البقدونس للبشرة
الإسراف فى تناول السكريات ليلاً يؤدى الى قصر القامة
الكالسيوم يحسن مزاج المرأة
دراسة: الاكتئاب والقلق للحامل يؤثر على نمو الطفل
العلاج عبر الهاتف يساهم بالشفاء من الالتهاب العضلي التليفي


أضف تعليق :
تعليق
التعليقات :

2011-05-28
x

2011-02-25
h

 

 

 

 

 




سياسة السرية |  اعلن معنا |  إتصل بنا

NEWZNA:  all rights reserved 2008 - Powered by ITMIDDLE